FANDOM

Egyptnowheader
بيان مدونين مصريين تدوينات عن الأزمة مسلمون و مسيحيون مقترحات اربط لنا البداية

نأسف ونرفضEdit

نعبر نحن ممن شرفوا بالتوقيع على هذا البيان عن كامل أسفنا لما أسفرت عنه الأحداث الأخيرة من عنف أودى بحياة ثلاثة من المسلمين و جرح راهبة وأشخاص آخرين ، وتدمير ممتلكات تخص بعض المسيحيين بفعل اعتداء طائش من بعض المسلمين.

ونرفض اتهام الديانات السماوية بأنها المحرض وراء تلك الأحداث المؤسفة ونؤكد على أهمية إتباع التعاليم الصحيحة للأديان السماوية التى جاءت لنشر المحبة و العدل و الرحمة بين البشر.

فرصة لنقف ونتأمل ثم نعالجEdit

نريد أن يكون هذا الحدث فرصة لنا جميعا لينظر كل منا إلى الوضع الراهن بنظرة واقعية متغلبة على المشاعر و العواطف الدينية، لنقف ونتأمل ثم نعالج ليس فقط هذا الموقف بل أيضا الأسباب التي أدت لحدوثه، معربين عن أملنا أن يتم التوصل لحل تتوزع فيه المسؤليات على أصحابها مهما كانوا ولا يكتفي بالاحتفالات التجميلية التي تجمع رموزا مسلمة ومسيحية معبرة عن وحدة وطنية قشرية غير مؤسسة علي نقاش حقيقي حول الاسباب الرئيسية المسببة لبعض النزاعات والخلافات.

لنفكر معًاEdit

لنقف معاً أمام الله، نفكر في حلول جذرية وحقيقية للمشكلات التى تواجة كلا من المسيحين والمسلمين فى التعايش بسلام فى وطن واحد يضمنا جنباً إلى جنب، دون تكرار لتلك المشكلات والحوادث التي تعتري المجتمع المصري بين الحين و الأخر.

إثبات مواقفEdit

تم توضيح موقف الكنيسة وبيان عدم دعمها لأي نشاط طائفي يحدث في الكنيسة،وأن المسيحية ديانة لاتحث على هذا العمل المسيئ لدين أخر، وأن من قام بالعرض المسرحي تنفيذا أو إعدادا أو إشرافا هم أفراد لايمثلون إلا أنفسهم، حتى لو حمل بعضهم صفة رجال الدين، وكانت نتيجة هذا العمل هو ظهور مسرحية تسيئ بشكل أو بأخر للدين الإسلامي الحنيف، فإن أيضا رد الفعل المقابل من جانب بعض ممن ينتسب للدين الإسلامي، حتى لو كان يحمل صفة رجل دين أو إمام، فإن هذا الموقف لايمثل سواه ولايقوم على اعتقاد إيماني صادق ولا ينبع من تعاليم إسلامية خالصة، وأن ما حدث من أعمال عنف من جانب بعض المسلمين يسيئ هو أيضا للدين الإسلامي.

ونحن نعتقد بوجود أخطاء تحدث من كلا الجانبين في حق الأخر، لكننا نشدد على أنها حالات فردية تستحق التقويم والمحاسبة، ونؤكد أنها ليست منهجا عاما يتسم به أتباع كل ديانة أو طائفة في تعاملهم مع الأخر.

رفض قاطعEdit

نرفض استخدام تلك الأحداث كذريعة من جانب بعض المصريين الغير مسئولين للتنديد بالمجتمع المصري، وبوحدته و أصالته و عراقته، كما نرفض أن يتم استخدامها كذريعه للتدخل الأجنبي بشتى صوره في الشأن المصري الداخلي.

الأديان.. محبةEdit

نجدد رفضنا اتهام الديانات السماوية أو أتباعها بأنها المحرض وراء تلك الأحداث المؤسفة أو أن كان لها الأثر في أي حادث عنف أسفر عنه ضرر لأحد الجانبين مؤكدين أن الديانات السماوية جميعها تدعو إلى العدل و المحبة و الرحمة بين بني البشر، ونسمو بتعاليمها فوق الفهم المغلوط أو الرغبات الشخصية الدنيوية التي أسفرت عن تلك الأحداث.

داعين الله أن تمر تلك الأزمة بسلام، و أن يتغمدنا الله جميعا برحمته ومحبته

توقيعاتEdit

لتوقع البيان، حرر هذه الصفحة و أضف اسمك إلى نهاية القائمة.

  • شريف عبد العزيز
  • رامى سيدهم
  • محمد جادالرب
  • علاء عبدالفتاح
  • زينب سمير
  • عمرو عزت
  • رحاب بسام
  • وفيق عاطف
  • خالد حسنى
  • محمد أحمد قناوى
  • إيمان مصطفى
  • سلمى سيد
  • رفيق وجيه
  • جون غالى
  • مالك مصطفى
  • زينب محمد
  • عبدالرحمن غريب
  • محمد سمير
  • إيمان محمود
  • معتز يونس
  • حنا جريس
  • كريم الصاحى
  • هبة القاضى
  • أحمد زهران
  • مروة الأعصر
  • محمد جمال
  • داليا حسين
  • سلمى نديم
  • هانى فوزى
  • نورا يونس
  • جهاد عبدالعظيم
  • رامى صيام
  • أحمد حسن
  • أحمد رجب
  • إيمان الحسينى
  • أشرف جلال

Also on FANDOM

Random Wiki